أخبار عاجلة

الرئيسية / اقتصاد / economy وزير الصناعة يصدر قرارًا بحركة التمثيل التجاري الجديدة بالخارج اليوم

economy وزير الصناعة يصدر قرارًا بحركة التمثيل التجاري الجديدة بالخارج اليوم

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارًا بحركة التمثيل التجاري الجديدة، شملت 23 عضوًا من أعضاء الجهاز يتدرجون بين وزير مفوض تجاري ومستشار وسكرتير أول وثان وثالث وملحقين تجاريين.

وتضمنت الحركة تكليفات جديدة لـ 4 وزراء مفوضين للعمل بالمكاتب التجارية بلندن وبرلين وروما وبوخارست، كما تضمنت نقل 3 وزراء مفوضين للعمل بالمكاتب التجارية بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية ونيودلهى والجزائر العاصمة، إلى جانب تكليف 4 مستشارين تجاريين للعمل بالمكاتب التجارية ببروكسل والرباط وأثينا وبرلين كما تم نقل مستشار تجاري لمكتب الرياض.

وعلى مستوى سكرتير أول وثان وثالث تم تكليف 4 أعضاء جدد للعمل بمكاتب جنيف ونيروبى وبرلين ولوساكا، كما تم نقل 4 أعضاء للعمل بمكاتب مدريد وبكين وبيروت وسول، فضلًا عن تكليف 3 ملحقين تجاريين جدد للعمل بمكاتب جنيف وميلانو ولندن.

وأوضح قابيل أن الحركة الجديدة تستهدف تعظيم الاستفادة من مكاتب التمثيل التجاري بالخارج لتقوم بدور أكثر فاعلية في تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية لمصر مع دول العالم خاصة في ظل التحديات الحالية التي تواجه حركة التجارة العالمية وتعاظم المصالح الاقتصادية لمصر مع مختلف الدول والتكتلات الرئيسية في العالم.

وأضاف الوزير أن التكليفات والتنقلات الجديدة تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لإعادة هيكلة التمثيل التجارى وتحقيق الاستفادة القصوى من الكفاءات والخبرات العاملة بالجهاز مشيرًا إلى أن الحركة تعكس التوجهات الحالية للوزارة لمواجهة المتغيرات الاقتصادية والإقليمية والدولية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

economy أسعار السيارات تتجه للانخفاض 20% خلال شهرين اليوم

قال تجار ومستوردون ومنتجون إن أسعار السيارات ستشهد تراجعات تتراوح بين 10 و20%، اعتبارًا من …