الرئيسية / اقتصاد / economy «هيئة البترول» تعلن ضخ مليون أسطوانة بوتاجاز يوميًا اليوم

economy «هيئة البترول» تعلن ضخ مليون أسطوانة بوتاجاز يوميًا اليوم

وجهت الهيئة العامة للبترول، شركات التوزيع لزيادة حصص المحطات من المنتجات البترولية، لمواجهة زيادة حركة السفر، ولخدمة حافلات النقل الجماعي للمواطنين.

وأعلنت الهيئة، في بيان، السبت، عن ضخ مليون أسطوانة بوتاجاز يومياً، وتشغيل مصانع تعبئة البوتاجاز على مستوى الجمهورية بكامل طاقتها الإنتاجية، ورفع حالة الطوارئ بـ174 مستودعاً لشركة بوتاجاسكو موزعة على محافظات الجمهورية.

وأكدت علي توفير أرصدة استراتيجية احتياطية من البوتاجاز تصل إلى 90 ألف طن، بما يسمح بتأمين احتياجات الاستهلاك، وتلبية الزيادة فى الطلب على البوتاجاز.

وأضافت: أنه «تم تجهيز 100 ألف أسطوانة معبأة بمصانع بتروجاس كاحتياطي لمواجهة أي زيادة طارئة فى الاستهلاك، بالإضافة إلى تطوير شركة بوتاجاسكو لمصنع التعبئة بسوهاج، لزيادة إنتاجيته بنسبة 15% عن العام الماضي، فضلاً عن تشغيل 43 منفذاً بقرى الساحل الشمالي، و7 منافذ بقرى العين السخنة ليصبح عدد المنافذ العاملة 262 منفذاً بجميع المحافظات، وبالنسبة للقرى التي لا يوجد بها منافذ يتم تغطيتها بسيارات حمولة 97 أسطوانة».

وأوضحت أنه تقرر زيادة ضخ كميات البنزين بأنواعه في السوق المحلى من 20 مليون لتر يومياً إلى 25 مليون لتر يومياً، بزيادة نسبتها 20%، وزيادة ضخ كميات السولار من 50 مليون لتر يومياً إلى 55 مليون لتر سولار يومياً، بزيادة نسبتها 10%، كما تم زيادة الأرصدة الإستراتيجية الاحتياطية من البنزين والسولار على مستوى الجمهورية، خاصة في محافظات صعيد مصر وسيناء.

وشددت الهيئة علي توفير منتج «البيتومين»، المكون الرئيسي لرصف الطرق، وتهيئة شبكة طرق بالمواصفات العالمية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

economy «السياحة» تشارك في ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني اليوم

شاركت هيئة تنشيط السياحة، بحضور الدكتور عادل المصري، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة، نيابة عن …