أخبار عاجلة

الرئيسية / اقتصاد / economy نائب وزير المالية: الخطة الاستراتيجية للوزارة تسهم في تحسن الأداء الاقتصادي والمالي اليوم

economy نائب وزير المالية: الخطة الاستراتيجية للوزارة تسهم في تحسن الأداء الاقتصادي والمالي اليوم

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن الخطة الإستراتيجية للوزارة تسهم في تحسين ورفع كفاءة العمل بها وبمصالحها التابعة لها، وذلك لتحقيق تحسن في الأداء الاقتصادي والمالي.

وأشارت وزارة المالية، في بيان لها، الخميس، إلى أن ذلك جاء خلال اجتماع «كجوك» مع عدد من الكوادر الشابة بالوزارة والحاصلين على الدورات التدريبية والمجتازين للبرنامج الرئاسي لإعداد القيادات، بحضور جمال حسين، رئيس الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية، وعدد من كوادر الوزارة بمختلف قطاعاتها ومصالحها التابعة لها.

وأكد «كجوك» أن الهدف من الاجتماع هو الاستماع لهذه الكوادر والتعرف على الإمكانيات والمهارات الخاصة بهم والاستفادة منهم، ووضع البرامج والتدريبات واستمرارية التواصل الدائم وبشكل دوري معهم لاستكمال بناء القدرات لديهم وترشيحهم لشغل المناصب القيادية الهامة.

وأوضح أن الوزارة تتحرك بفكر مؤسسي، حيث أنها تبني على جهود وإنجازات الفترات السابقة واستمرار التطوير والتحديث للأفكار وآليات العمل، وأن فكرة التطوير المؤسسي فكرة هامة للغاية لتطوير العمل داخل الوزارة، مشيرا إلى أنه عند وضع الخطة الإستراتيجية تم إعداد جلسات واجتماعات بمشاركة الكوادر والقيادات من الإدارة العليا والصفوف الأولى والثانية بالوزارة لضمان تنفيذ الإستراتيجية والأهداف الموضوعة على أكمل صورة ممكنة، وهي أول خطة من جهة حكومية وجار متابعتها وتقييمها هذا العام.

وقال «كجوك»: إن «تلك هي البداية العلمية السليمة لوضع منظومة تطوير عصرية نستطيع من خلالها العمل بشكل مؤسسي ومستمر، وتحسين ورفع كفاءة العمل بوزارة المالية ومصالحها التابعة بشكل يحقق تحسن في الأداء الاقتصادي والمالي، وهو ما ينعكس بالنفع على المواطن المصري، وأن هناك توجها جديدا لطريقة إعداد الموازنة العامة للدولة بأكثر إستراتيجية لتحقيق الضبط المالي».

وأشار «كجوك» إلى أن الاجتماع القادم سوف يناقش المقترحات وعرض الخطة الاستراتيجية ومناقشتها مع الكوادر الشابة، مؤكدا تكرار هذا اللقاء بشكل دوري كل 3 شهور في إطار سلسلة من اللقاءات مع كل قيادات الوزارة.

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

economy «الإحصاء»: تراجع نصيب الفرد من اللحوم والأرز بنسبة 2.3% اليوم

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن نسبــة الاكتفـاء الــذاتى من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *