أخبار عاجلة

الرئيسية / اقتصاد / economy «سري الدين» يطالب بحلول تأمينية لأعضاء مجالس الإدارة التنفيذيين اليوم

economy «سري الدين» يطالب بحلول تأمينية لأعضاء مجالس الإدارة التنفيذيين اليوم

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد الدكتور هاني سري الدين، مؤسس ورئيس مكتب سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية، أهمية توفير حلول تأمينية ذات بنود محكمة تؤمن أصحاب القرارات من مديرين وأعضاء مجالس إدارة تنفيذيين في مختلف المؤسسات ضد أي مسألة قانونية.

واعتبر «سري الدين»، في كلمته خلال ندوة غرفة التجارة الأمريكية حول المسؤولية القانونية للمديرين والحلول التأمينية المقترحة، أن التأمين ضد المسؤولية المدنية لأعضاء ومجالس الإدارة التنفيذيين وغير التنفيذيين من أحد أهم الممارسات الجيدة في معظم دول العالم، التي تضمن حماية مصالح المؤسسات ومساهميها وأصحاب المصالح المشروعة من المتعاملين مع هذه المؤسسات، مؤكدا أن الحماية والتأمين لا يجب أن يشمل الأفعال التي تقع في دائرة المسؤولية الجنائية.

وشدد «سري الدين» على أهمية المسؤولية التضامنية لأعضاء مجلس الإدارة لما يتخذه المجلس من قرارات، إلى جانب أهمية رفع الوعي بالمخاطر التي تواجهها الشركات في ظل تزايد الحاجة إلى تأمين المسؤولية القانونية للمديرين والمسؤولين والتنفيذيين بالشركة.

وأضاف «سري الدين» أن المديرين في القطاع المالي المصرفي وغير المصرفي والعقاري يجب أن يحظوا بتغطية تأمينية متميزة، نتيجة لأهمية اتخاذ القرارات في هذه القطاعات الاستراتيجية.

وأتاحت الندوة أمام المشاركين من ممثلي شركات «أي أي جي» للتأمين والمؤسسات المصرفية والمالية وعدد من المحامين فرصه الاطلاع على القوانين واللوائح الجديدة التي تؤثر على أداء أصحاب المناصب العليا في المؤسسات بمختلف أحجامها.

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

economy سحر نصر والحريري يبحثان ترتيبات عقد اللجنة المصرية اللبنانية ببيروت اليوم

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، السبت، سعد الحريري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *