أخبار عاجلة

الرئيسية / اقتصاد / economy سحر نصر تبحث مع رئيس بنك التصدير الأفريقي دعم مشروعات البنية الأساسية اليوم

economy سحر نصر تبحث مع رئيس بنك التصدير الأفريقي دعم مشروعات البنية الأساسية اليوم

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتور بنديكت أوكيه أورما، رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقي، لمناقشة دفع علاقات التعاون بين مصر والبنك ودعم التكامل الإقليمي بين دول القارة.

وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان، الإثنين، إن الوزيرة استهلت اللقاء بالترحيب برئيس البنك، مؤكدة على أهمية تعزيز التكامل الإقليمي وزيادة الاستثمارات في البنية الاساسية بين مصر ودول أفريقيا والصناعات التصديرية التي تخلق فرص العمل لأبناء القارة.

وأشارت الوزيرة إلى أن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد يمكن أن يلعب دورا كبيرا في تعزيز التكامل بين مصر والدول الإفريقية في مجال تصدير مختلف المنتجات المصرية إلى أفريقيا، وعرضها في معارض افريقية مشتركة.

وبحث الجانبان زيادة التعاون في إطار محفظة مصر في البنك التي وصلت إلى أكثر من 4 مليارات دولار، بما يمثل 40% من إجمالى محفظة البنك.

وناقش الجانبان تعزيز التعاون في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل دعم الفئات الأكثر احتياجا في مصر، وتصدير منتجاتهم إلى أفريقيا، وفى هذا الإطار، أشار رئيس البنك إلى أن البنك سيصرف تمويلا بقيمة 200 مليون دولار لبنك مصر، خلال شهر يوليو المقبل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

economy أسعار السيارات تتجه للانخفاض 20% خلال شهرين اليوم

قال تجار ومستوردون ومنتجون إن أسعار السيارات ستشهد تراجعات تتراوح بين 10 و20%، اعتبارًا من …