أخبار عاجلة

الرئيسية / اقتصاد / economy سحر نصر: التزامنا بعدم التمييز السلبي لذوي الإعاقة في قانون الاستثمار اليوم

economy سحر نصر: التزامنا بعدم التمييز السلبي لذوي الإعاقة في قانون الاستثمار اليوم

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة ألتزمت في وضعها لمسودة قانون الاستثمار بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمساواة بين جميع الأشخاص وعدم التميز السلبي لذوي الإعاقة، مشددة على حق ذوي الإعاقة في العمل والتدريب والاستثمار.

وأشارت «نصر»، خلال فعاليات مؤتمر «أشخاص ذوي الإعاقة.. طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية»، الذي ينظمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الخميس، إلى أن الفترة القادمة ستشهد دمجا أكثر للمرأة والشباب وذوي الإعاقة في المجتمع، والتأكيد على حصولهم بشكل متساو على الخدمات والحقوق، كما أن جميع المشروعات التي تتم مناقشتها تمهيدا للتنفيذ يتم التأكيد على ملائمتها لذوي الإعاقة.

وأكد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، أنه ينبغي على المجتمع استثمار قانوني ذوي الإعاقة والخدمة المدنية، وترجمة مواده إلى حقوق يجب أن يحصل عليها ذوي الإعاقة، أهمها دمجهم في المجتمع، مشيرا إلى أن الدولة بادرت وقامت بدورها في هذا الصدد من حيث التأكيد على حقوق المعاقين بقوانين وليس كلام مرسل وشعارات، كما تواصل العمل لتحسين أوضاع ذوي الإعاقة.

وأكد «الجندي» أن وزارة التنمية المحلية تعد المجتمع المصري بتجاوز أخطاء الماضي بشأن عدم مناسبة أغلب مشروعاتها التي كانت تنفذها للأشخاص ذوي الإعاقة، مشددا أن الفترة القادمة ستشهد تضمين أي مشروع أكواد الإتاحة لذوي الإعاقة.

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

economy «رجال أعمال إسكندرية» تبحث التعاون المشترك مع ميناء الإسكندرية اليوم

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد نظمت لجنة النقل واللوجيستيات بجمعية رجال أعمال الإسكندرية، ندوة تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *