أخبار عاجلة

الرئيسية / اقتصاد / economy رئيس «الرقابة الصناعية»: 844 حملة تفتيشية على المصانع خلال مايو الماضي اليوم

economy رئيس «الرقابة الصناعية»: 844 حملة تفتيشية على المصانع خلال مايو الماضي اليوم

قال إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن إجمالي الحملات التفتيشية على المصانع، خلال مايو الماضي، بلغ 844 معاينة، وشملت سحب عينات واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة من خلال التفتيش على مدى التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية ومعايير الجودة على منتجاتهم.

وأوضح «المناسترلي»، في تقرير الأداء الشهري للمصلحة الذي تم رفعه إلى طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، في إطار المتابعة الشهرية لمراحل تنفيذ خطة الارتقاء بجودة المنتجات والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، أنه تم إجراء 160 دراسة فنية واقتصادية متخصصة في مجالات السماح المؤقت، والدروباك، وحجم الإنتاج، وكذلك ترخيص 94 مرجل بخارى وآلة حرارية، واعتماد 73 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع)، كما قامت المصلحة بتنفيذ 314 حملة تفتيشية على المراجل والآلات الحرارية.

وأشار إلى قيام المصلحة حاليا باستكمال الإجراءات التنفيذية لوحدة دليل خدمة المواطن بالمصلحة، وتجهيزه بالمعدات اللازمة، حيث تستهدف الوحدة تقديم خدماتها بشكل مبتكر ولائق من حيث السهولة والفاعلية في مجال الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات.

على صعيد متصل، أوضح المهندس مجدي فهمي، رئيس مصلحة الكيمياء، أن المصلحة أجرت اختبارات وتحاليل معملية لـ3368 عينة، وذلك من خلال المقر الرئيسي للمصلحة بالقاهرة والفروع التابعة، حيث تم اختبار وتحليل 1197 عينة بمعامل القاهرة، و1659 عينة بمعامل الإسكندرية، و395 عينة بمعامل السويس، و105 عينة بمعامل أسيوط، و12 عينة بمعامل منسوجات مدينة نصر.

ولفت إلى قيام المصلحة أيضا بتنفيذ وتطوير وتأهيل إدارة المعلومات بالمصلحة والأربع معامل الخاصة بالورق، والبلاستيك، والمنسوجات، والهندسية، وإنتاج 903 لتر من الحبر السري المضاف على المادة الملونة لختم اللحوم بجميع مجازر الجمهورية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

economy أسعار السيارات تتجه للانخفاض 20% خلال شهرين اليوم

قال تجار ومستوردون ومنتجون إن أسعار السيارات ستشهد تراجعات تتراوح بين 10 و20%، اعتبارًا من …