أخبار عاجلة

الرئيسية / اقتصاد / economy «المصري-البريطاني» يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم

economy «المصري-البريطاني» يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

التقى اللواء بحري عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، صباح الأربعاء، نيابة عن الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال «المصري-البريطاني»، روبن لامب، وبعض أعضاء الغرفة التجارية المصرية البريطانية، وممثلي كبرى الشركات الانجليزية، بحضور مستشار رئيس الهيئة للتعاون الدولي، ومسؤولي المشروعات والاستثمار بالهيئة، والمطور الصناعي بشرق بورسعيد «شركة بورسعيد للتنمية» في إطار بحث إقامة استثمارات انجليزية بالمنطقة الاقتصادية.

ورحب «درويش» بأعضاء مجلس الأعمال، معرباً عن سعادته بتواجد المدير التنفيذي للمجلس في القاهرة، ولقائه مسؤولي المنطقة الاقتصادية في إطار التعاون الثنائي بين البلدين، وتأتي الزيارة بعد نجاح جولة الفريق الأخيرة في لندن ديسمبر الماضي، ولقائه بمسؤولي المجلس وكبرى الشركات.

وقدم نائب رئيس الهيئة عرضاً تقديمياً عن الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة، خاصة في القطاع الشمالي شرق بورسعيد، الذي يعد جوهرة البحر المتوسط، ويقع على المدخل الشمالي للمجرى الملاحي لقناة السويس، كما عرض اللواء درويش أهم المشروعات المقامة حالياً، وعلى رأسها أنفاق بورسعيد التي من شأنها تسهيل حركة الانتقالات بين المنطقة الصناعية وسيناء، مشيراً إلى معدلات التنفيذ التي تجرى في المنطقة الصناعية من قبل المطور الصناعي بشرق بورسعيد.

وقال «درويش»: إن «المفاوضات الحالية للتعاون مع موانئ سنغافورة وCMA GCM، لتشغيل الأرصفة الجديدة من شأنه رفع تصنيف المنطقة عالمياً، بجانب المواصفات والمعايير العالمية التي تم تنفيذ الأرصفة وفقاً لها».

وتطرق الاجتماع إلى اهتمام ورغبة الشركات الإنجليزية في ضخ استثمارات للمنطقة الاقتصادية، وإقامة مشروعات متنوعة، خاصة في مجال الصناعات الطبية والدوائية.

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

economy «رجال أعمال إسكندرية» تبحث التعاون المشترك مع ميناء الإسكندرية اليوم

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد نظمت لجنة النقل واللوجيستيات بجمعية رجال أعمال الإسكندرية، ندوة تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *