أخبار عاجلة

الرئيسية / أخبار مصر / مصر 6 آلاف زائر لـ«قايتباي» في أول أيام العيد.. ومد العمل ساعتين حتى نهاية سبتمبر اخبار اليوم

مصر 6 آلاف زائر لـ«قايتباي» في أول أيام العيد.. ومد العمل ساعتين حتى نهاية سبتمبر اخبار اليوم

قال أسامة الصياد، مدير عام قلعة قيتباي بالإسكندرية، إن القلعة شهدت زحاماً كبيراً في أول أيام عيد الفطر، الأحد، وغلب على الزيارات طابع الأسر والشباب، فضلاً عن مجموعات من السائحين الأجانب، وحققت معدل زيارات مقبول خلال أول أيام العيد، متوقعاً أن تتضاعف النسب خلال اليومين المقبلين.

وأوضح «الصياد» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الإثنين، أن القلعة استقبلت في اليوم الأول نحو 6 آلاف زائر من بينهم حوالي 200 أجنبي من جنسيات دول استراليا ودول شرق أسيا والصين وأمريكا وفرنسا، فضلاً عن السياحة الداخلية، متوقعاً أن يصل عدد الزائرين إلى نحو 12 ألف في ثاني أيام العيد .

وأضاف أن الزيارات تركزت في معرض الأحياء البحرية المرفق بالقلعة والسور الخارجي والحواصل والبهو، مشيراً إلى أن الإجراءات الأمنية المشددة وتواجد شرطة السياحة والمراقبين أدى إلى عدم تسجيل حالة تحرش واحدة أو شغب خلال الاحتفالات بالعيد.

وقال محمد متولى، مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية في الإسكندرية والساحل الشمالي، إنه تم تطبيق قرار مد العمل ساعتين بموافقة الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بدءًا من أول أيام العيد وحتى نهاية سبتمبر المقبل، حيث يتم مد العمل من الساعة 4 وحتى الساعة السادسة مساءًا، مشيرًا إلى أن قلعة قايتباي تعتبر الأثر الإسلامي الوحيد في الإسكندرية، الذي شمله القرار.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

مصر المستشار القانوني لرابطة المستأجرين: قانون الإيجار القديم دستوري اخبار اليوم

قال المستشار المستشار ميشيل إبراهيم حليم، المستشار القانوني لرابطة المستأجرين، إن «هناك قانون يناقش الآن …