الرئيسية / أخبار مصر / مصر مرور القاهرة يرفع السيارات المركونة خوفاً من العبوات «المتفجرة» اخبار اليوم

مصر مرور القاهرة يرفع السيارات المركونة خوفاً من العبوات «المتفجرة» اخبار اليوم

تواصل الإدارة العامة لمرور القاهرة لليوم الثالث على التوالى حملاتها المرورية استعداداً للعيد بمختلف طرق ومحاور العاصمة، بإشراف اللواء علاء متولى، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، وجميع قيادات وضباط الإدارة لضبط كل المخالفات المرورية.

ونجح رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة فى أقل من 24 ساعة مساء السبت من ضبط 8 آلاف مخالفة مرورية، فضلاً عن رفع عدد كبير من السيارات المركونة بمختلف الشوارع الرئيسية والجانبية تحسباً لاستخدامها فى وضع العبوات وتفجيرها عن بعد وقت احتفال المصريين بعيد الفطر.

وانتهت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولى من إعداد خطة مرورية محكمة لاستقبال عيد الفطر المبارك لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة على الطرق والمحاور ومناطق كورنيش النيل مع التدعيم بالخدمات المرورية المزودة بالأوناش بما يكفل تغطية جميع شوارع القاهرة لمتابعة حركة السيارات وتكثيف الحملات المرورية لرصد المخالفات وتقليل حوادث الطرق بناء على تعليمات اللواء خالد عبدالعال، مساعد الوزير لأمن القاهرة.

وتستعين إدارة مرور القاهرة بالخدمات المرورية اللازمة لملاحظة الحالة المرورية بمناطق المساجد المنتشرة بنطاق العاصمة أثناء صلاة العيد منها «مسجد عمرو بن العاص، الأزهر، الحسين، رابعة العدوية، النور بالعباسية، مسجد الخازندار بشبرا» فضلاً عن الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد مع تعيين الخدمات بمناطق المقابر فى أول وثانى أيام عيد الفطر المبارك.

وقررت الإدارة تكثيف الخدمات المرورية بمناطق العاصمة التى يوجد بها الفنادق والمزارات وتنظيم حركة السيارات وحركة عبور المشاة مع منع الانتظار الخاطئ ومنع حدوث أى تكدسات مرورية وتعيين خدمات بخطوط سير الأفواج السياحية فى المدينة، كما ستعين إدارة المرور الخدمات بمناطق المنتزهات والحدائق العامة والمراسى والبواخر السياحية وكورنيش النيل من شبرا إلى حلوان، نظرا لتزايد إقبال المواطنين عليها خلال أيام العيد. وسيتم نشر الخدمات المرورية فى المناطق الشعبية والتجمعات الجماهيرية ومحطات ومواقف السرفيس والأتوبيس مع منع الانتظار للسيارات المحيطة بدور العبادة والمنشآت العامة والحيوية ومنع أى سيارة تقف أمام تلك الأماكن وسيتم سحبها من الطريق بواسطة الأوناش، كما سيتم تنشيط خطوط تأمين المنشآت الحيوية والمهمة فى المدينة والتى تشهد إقبالا جماهيرى عليها.

كما تم وضع خطة مرورية لإشراف القيادات داخل الإدارة لمتابعة المرور على الخدمات المرورية والتأكد من حسن انتظامها مع تأمين الرحلات بدائرة المدينة على مداخل ومخارج العاصمة وكافة المنافذ بما يحقق السيولة المرورية بالميادين مع تعزيز انتشار الخدمات بمناطق الملاهى والنوادى ودور السينما والمسارح لمتابعة حركة السيارات ومنع الاختناقات المرورية مع انتشار سيارات المرور والدراجات البخارية بكافة المحاور.

وتعزز إدارة المرور من انتشار الأوناش المرورية لرفع الانتظار الخاطئ للسيارات مع ربط جميع الخدمات المرورية بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة حركة السيارات أولا بأول والإخطار الفورى بأى ملاحظات مع تعزيز تواجد رجال المرور بمناطق وسط المدينة ومحور المطار وكوبرى أكتوبر وصلاح سالم و15 مايو للعمل على منع أى اختناقات مرورية تعوق حركة السيارات بالطرق.

وتنسق إدارة مرور القاهرة مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة مرور القليوبية لمتابعة حركة السيارات أولاً بأول بالكبارى الرابطة بينها ومداخل المدينة ومخارجها والعمل على منع أى تكدسات مرورية مع إعداد خطة متكاملة يشترك فيها القيادات وضباط الإدارة لمتابعة الخدمات المرورية وتوعيتها والتأكد من حسن انتظامها على الطرق وتأمين رحلات المواطنين وسحب أى كثافات مرورية تظهر على المحاور لحين انتهاء احتفالات الأعياد.

وفى نفس السياق توجد قوات من أمن القاهرة والجيزة فى كافة الأماكن التى اعتاد المصريون الذهاب إليها لقضاء العيد سواء كانت هذه الأماكن مساجد أو متنزهات أو ملاه ليلية أو أى أماكن تشهد تجمعات، وتم التنسيق بين جميع الإدارات التى تتولى عمليات التأمين وهى الأمن الوطنى والمركزى والمباحث الجنائية والمفرقعات مع ضرورة التنسيق بين جميع تلك الإدارات والتواجد جنبا إلى جنب مع رجال المرور وقيام كل إدارة بدورها المكلفة به حتى تنتهى الاحتفالات بعيد الفطر.

وأجرى مدراء الأمن، فى القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والفيوم وكفر الشيخ والبحيرة ومطروح وأسيوط، جولات تفقدية ميدانية بمختلف المواقع الشرطية، للتأكد من انتظام الخدمات وتفعيل الخطط الأمنية بمناسبة عيد الفطر، وفقا لاستراتيجية وزارة الداخلية، التى تستهدف- فى أحد محاورها- تقييم الأداء فى مختلف المواقع الشرطية، والوقوف على مدى استيعاب القوات جميع المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة، والتعرف ميدانياً على مدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة جميع صور الخروج عن القانون.

وتفقد مدراء الأمن الحالة الأمنية بمختلف المواقع الشرطية بنطاق المديريات والأقوال والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية، وكذلك قوات تأمين دور العبادة والمنشآت الحيوية والعامة، للتأكد من انتظام الخدمات وتنفيذ الخطط الأمنية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

مصر رسالة شريف مدكور لرجال الجيش والشرطة (فيديو) اخبار اليوم

علَّق الإعلامي شريف مدكور، في حلقة الأحد من برنامج «شارع شريف»، على حادث الواحات الإرهابي …