أخبار عاجلة

الرئيسية / أخبار مصر / مصر محافظ مطروح يبحث مع ممثل «الفاو» مشروعات الـ«المليون يورو» اخبار اليوم

مصر محافظ مطروح يبحث مع ممثل «الفاو» مشروعات الـ«المليون يورو» اخبار اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، الثلاثاء، الدكتور حسين جادين، ممثل منظمة الفاو بالقاهرة، وبحضور المهندس سلامة عبدالرحمن، مستشار المحافظ للتنمية الزراعية، والمهندس حسين السنينى، مدير عام مديرية الزراعة بمطروح، ودكتور إبراهيم إدارود، مدير مشروع حصاد مياه الأمطار والممارسات الزراعية الحديثة بالمحافظة.

وقال «أبوزيد» إنه تم خلال اللقاء متابعة أعمال مشروعات حصاد المياه والممارسات الزراعية الجيدة لتحسين سبل العيش وزيادة الاستدامة للمجتمعات الريفية بمطروح الذي تقيمه منظمة الفاو بالتعاون مع المحافظة بقيمة مليون يورو في إطار برنامج الاتحاد الأوروبى المشترك للتنمية الريفية والذي بدأ في إبريل الماضى وينتهى في أكتوبر 2019، ويتضمن عددا من المشروعات منها دعم إنشاء 400 بئر لحصاد مياه الأمطار ودعم المزارعين بالمدخلات الزراعية الحديثة ودعم تنمية الثروة الحيوانية على أن ينفذ المشروع خلال عامين ونصف.

وأكد حرصه على إنشاء وإقامة مزيد من الآبار والخزانات لتجميع مياه الأمطار بالمناطق المحرومة بالقري والنجوع خاصة في المناطق الصحراوية النائية بمطروح، مع أهمية دعم مثل هذه المشروعات لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الأنشطة الزراعية في إطار جهود المحافظة في تحقيق التنمية الزراعية وزيادة الإنتاجية الزراعية والحيوانية وخدمة المزارعين في كافة أنحاء المحافظة.

ومن جانبه، أوضح د. حسين جادين، ممثل منظمة الفاو بالقاهرة، أن المشروع يستهدف تحسين سبل العيش وزيادة الاستدامة للمجتمعات الريفية بعدة مناطق بمطروح من خلال إنشاء 400 بئر لحصاد مياه الأمطار، وتحسين الممارسات الزراعية ودعم المزارعين بالمدخلات الزراعية الحديثة من خلال توزيع تقاوى شعير وقمح محسنة لمساحة 3 آلاف فدان، وشتلات محسنة للتين والزيتون واللوز لمساحة ألف فدان مع إقامة مزارع حديثة.

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

مصر تشكيل لجان نوعية لدراسة مشاكل السياحة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء اخبار اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار أسفرت نتائج الاجتماع المشترك لأعضاء جمعيتي الاستثمار السياحي بجنوب سيناء والبحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *