أخبار عاجلة

الرئيسية / أخبار مصر / مصر زحام في الشواطئ والمتنزهات ثاني أيام العيد اخبار اليوم

مصر زحام في الشواطئ والمتنزهات ثاني أيام العيد اخبار اليوم

واصل المواطنون فى المحافظات احتفالاتهم، أمس، بثانى أيام عيد الفطر، وشهدت المتنزهات والشواطئ والأماكن الترفيهية زحاماً شديداً، وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها لتأمين الاحتفالات.

ففى الإسكندرية، شهدت الشواطئ زحاماً شديداً، وتوافد المئات من الزائرين على حدائق حيوانات النزهة وانطونيادس والمنتزة، وقالت الدكتورة إيمان مخيمر، مدير عام حديقة الحيوان، إن الحديقة استقبلت 8 آلاف زائر من المحافظة والمحافظات المجاورة، فى أول أيام العيد، مشيرة إلى أنها وجهت بتوفير الأمن وتهيئة الحديقة لاستمتاع الجمهور، وزيادة منافذ بيع التذاكر إلى 6 منافذ للقضاء على الزحام، وتفعيل الإذاعة الداخلية للإبلاغ عن الأطفال «التائهين».

وأضاف أسامة الصياد، مدير عام قلعة قايتباى، إن القلعة شهدت زحاماً كبيراً فى أول أيام العيد، مشيرا إلى استقبال نحو 6 آلاف زائر من بينهم نحو 200 أجنبيا من جنسيات مختلفة.

وأشار محمد متولى، مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية فى الإسكندرية والساحل الشمالى، إلى أنه تم تطبيق قرار مد العمل ساعتين بموافقة الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بدءاً من أول أيام العيد وحتى نهاية سبتمبر المقبل.

وفى القليوبية، سجلت الرحلات النيلية رقما قياسياً فى ثانى أيام العيد، نتيجة إقبال الشباب من الجنسين عليها للاستمتاع بمياه النيل والتنزة فى حدائق القناطر الخيرية والعودة للقاهرة، واستغل اصحاب اللنشات الصغيرة الإقبال وضاعفوا ثمن الرحلة، فيما شهدت الطرق المؤدية لحدائق القناطر حالة من الاختناق بسبب الزحام الشديد والإقبال على استئجار الدراجات والموتوسيكلات وركوب الخيل، وتوافدت مئات الأسر وافترشت المسطحات الخضراء حتى تحولت منطقة الشلالات لـ«بلاج» مفتوح ولم تسجل الأجهزة وغرف العمليات أى مشكلات أو شكاوى.

وتفقد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، عددا من الشواطئ للتأكد من تقديم خدمة جيدة للأهالى وزائرى المحافظة والالتزام بالأسعار المقررة للشماسى وقدم التهنئة للرواد، مؤكدا أن لجان التفتيش مستمرة فى مراقبة الشواطئ طوال فترة الصيف للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة وتقديم أفضل الخدمات لمصطافى وزائرى المحافظة خلال موسم الصيف.

وفى كفرالشيخ، شهدت حديقة الحيوان وحديقة صنعاء زحاما شديدا من المواطنين، كما شهدت مدينة آثار بوتو بدسوق توافد المئات، وحرص الآلاف على قضاء العيد بمصيف بلطيم الذى رفع شعار كامل العدد، وقال محمود الخطيب، المتحدث الإعلامى للمصيف، إنه تم توفير كل الخدمات للمصطافين ورواد الشواطئ، خصوصا الخبز والسلع التموينية، بعد تطوير الشواطئ وتوفير ١٢٠غطاساً، وتخصيص شركة لتدريبهم.

وواصل الآلاف فى الإسماعيلية، تدفقهم على حدائق ومتنزهات وشواطئ المدينة، وبلغت نسبة الإشغال بالشاليهات والفنادق والقرى السياحية أكثر من 95%، وقال العميد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة فايد، إن نسبة الإشغال وصلت إلى 100% مع وصول الآلاف من القاهرة والمحافظات القريبة.

وفى الأقصر، استقبل كورنيش النيل الآلاف من الشباب والأسر، وقال اللواء عصام الحملى، مدير الأمن، إنه تم نشر القوات الخاصة والشرطة النسائية فى المتنزهات العامة والحدائق لمنع التحرش.

وشهدت الحدائق والمتنزهات فى دمياط وفارسكور والزرقا وكفرسعد، زحاماً شديداً بمناطق السوق والبلاجات وشارعى النيل واللسان برأس البر، وفضل عدد من الأهالى تناول الفسيخ والرنجة والترمس على الشواطئ، وقدم عدد من الشباب السورى الحلوى ولعب الأطفال كهدايا للأسرعلى الشواطئ.

وفى الشرقية، شهدت الحدائق والمتنزهات إقبالاً ملحوظاً من المواطنين وتوافد الآلاف على حديقة الحيوان والمصرية بلازا بالزقازيق، وحدائق الكفراوى ونادى الرواد والنادى الاجتماعى بمدينة العاشر من رمضان، كما شهدت حمامات السباحة بنادى الشرقية بالزقازيق والنادى الدولى بمدينة أبوكبير ومدينة الصالحية الجديدة زحاما شديدا خاصة من الشباب.

وحرص الآلاف فى المنيا، على الخروج إلى الحدائق والمتنزهات وتسابقوا لحجز المساحات الخضراء، واستعان جمال عبدالخالق، رئيس مركز ومدينة العدوة، بألعاب الملاهى داخل الحديقة الجديدة بكورنيش البحر اليوسفى للاحتفال، وقرر فتح الحدائق بالمجان، تنفيذا لقرار المحافظ اللواء عصام البديوى، وتوفير عمال للنظافة العامة، وتقديم المياه والراحة للمترددين على الحديقة.

وفى سوهاج، سجلت حديقة الزهور وجزيرة قرمان وسط النيل بمدينة سوهاج، أعلى معدلات الإقبال من جانب المواطنين وتم تشغيل 4 عبارات نيلية إضافية لنقل المواطنين إليهما، كما ازدحم كورنيش النيل الشرقى بالأسر والأطفال الذين فضل معظمهم ركوب اللنشات والمراكب النيلية، كما فضل البعض الآخر ركوب الخيل وعربات الحنطور بشارع الكورنيش.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

مصر المستشار القانوني لرابطة المستأجرين: قانون الإيجار القديم دستوري اخبار اليوم

قال المستشار المستشار ميشيل إبراهيم حليم، المستشار القانوني لرابطة المستأجرين، إن «هناك قانون يناقش الآن …