أخبار عاجلة

الرئيسية / أخبار مصر / مصر «خطة النواب» تبحث زيادة الاستثمارات الكورية بمصر.. و«كون»: سفير جديد بالقاهرة فبراير المقبل اخبار اليوم

مصر «خطة النواب» تبحث زيادة الاستثمارات الكورية بمصر.. و«كون»: سفير جديد بالقاهرة فبراير المقبل اخبار اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اجتمعت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مع وفد كوري رفيع المستوى، بالبرلمان، الاثنين، ضم النائب باك جاى هيون، رئيس اللجنة الخاصة بالموازنة والحسابات التابعة للجمعية الوطنية لجمهورية كوريا، و3 برلمانيين وكبير باحثين من الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا والقائم بأعمال السفير الكوري في مصر.

وقالت النائبة سيلفيا نبيل، عضو لجنة الخطة والموازنة، إن اللقاء تناول الحديث حول الموازنات، وموازنات البرامج والأداء، والحديث حول الشركات الكورية في مصر، والاستثمارات الكورية، وزيادة أوجة التعاون بين البلدين، مشيرة إلى أن الوفد الكوري طالب بعمل جمعية صداقة برلمانية مصرية كورية، وزيادة الاستثمارات الكورية في مصر، وأيضا طالب بمشاركة مصر في الألعاب الأولمبية الشتوية التي ينظمونها، كما طالب أحد النواب الموجودين في الوفد وهو من لجنة الدفاع بأن يكون هناك تعاون أكبر في مجال الإنتاج الحربي بين البلدين.

وأضافت النائبة أن الوفد الكوري عرض التجربة الكورية، وأن اللجنة أكدت لهم أن الشركات الكورية والاستثمارات الكورية محل اهتمام الجانب المصري، خاصة في مجال الاستثمارات الكورية في مصر.

بدوره، كشف بيونج كون، القائم بأعمال السفير الكوري الجنوبية، بأنه سيكون هناك سفيرًا جديدًا لكوريا الجنوبية في مصر، فبراير المقبل، لتعزيز الاستثمارات الكورية في مصر، مشيراً إلى أن الشركات الكورية العاملة في مصر تواجه بعض الصعوبات في ممارسة نشاطها الاستثماري، وأن الجانب الكوري يعلم أن الحكومة المصرية تسعى إلى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة؛ بدليل إصدار قانون الاستثمار الجديد.

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

مصر رئيس «الدستورية العليا»: هناك دور للقضاء في محاربة الإرهاب (فيديو) اخبار اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المحكمة الدستورية، إن هناك دورا للقضاء …