أخبار عاجلة

الرئيسية / أخبار مصر / مصر خبير: ضغوط أمريكية وخليجية لعدم تنفيذ محطة الضبعة النووية (فيديو) اخبار اليوم

مصر خبير: ضغوط أمريكية وخليجية لعدم تنفيذ محطة الضبعة النووية (فيديو) اخبار اليوم

قال الدكتور محمد فراج أبوالنور، الخبير في الشؤون الروسية، إن «روسيا لعبت دور مهم للغاية في تعزيز القوى العسكرية المصرية، وخاصةً تعزيز القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب».

أضاف «فراج»، خلال حواره مع الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، ببرنامج «حلقة الوصل»، عبر فضائية «أون لايف»، مساء الاثنين، أن «هناك ضغوط شديدة على مصر، أمريكية وخليجية، لعدم تنفيذ محطة الضبعة النووية، وعدم شراء السلاح الروسي».

أوضح الخبير في الشؤون الروسية، أن «تنظيم داعش منتشر كليًا في الصحراء الأفريقية، حيث أن داعش في سوريا والعراق منتشر في الصحراء حتى يصل إلى بوكو حرام، لذا الدور الروسي مهم، ومعروف أن الأقمار الصناعية الروسية تُغطي العالم بأسره».

أكد «فراج»، أن «نهضة روسيا حولتها من ضيف شرف إلى عضو فاعل وقوى لها وزنها في المنطقة»، موضحًا أن «الرئيس بوتين يرفض قرار نظيره الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمةً لإسرائيل».

أشار إلى أن «أهمية المحطة النووية في مصر لا تكمن فقط في توليد الكهرباء، ولا لفائد القرض، الأهم هو إنشاء بنية تحتية نووية في مصر، وسيتم إعادة بناء الهندسة النووية في مصر».

وعُقدت، الاثنين، قمة مصرية روسية بين الزعيمين عبدالفتاح السيسى، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في قصر الاتحادية، تم خلالها مناقشة سبل التعاون الثنائي والملفات العالقة في الشرق الأوسط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

مصر السيسي: لهذا السبب أشركت المصريين بدلًا من القروض في «القناة الجديدة» اخبار اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الهدف من إشراك المصريين في إنشاء …