أخبار عاجلة

الرئيسية / أخبار مصر / مصر بدء امتحانات الشهادة الإعدادية (تغطية شاملة) اخبار اليوم

مصر بدء امتحانات الشهادة الإعدادية (تغطية شاملة) اخبار اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأ طلاب الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات، السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تنتهي 18 يناير الحالي، وذلك وسط إجراءات تأمينية وإدارية مشددة.

ففي الإسكندرية، قالت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن عدد طلاب الشهادة الإعدادية يبلغ 78 ألفا و213 طالبا وطالبة، ويؤدون الامتحانات أمام 338 لجنة (تعليم عام) تم تجهيزها، فيما يبلغ عدد طلاب التربية الخاصة 1597 طالبا وطالبة (صم وبكم ومكفوفين) بعدد لجان يبلغ 11 لجنة.

وفي قنا، أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أن عدد المتقدمين لأداء الامتحانات يبلغ 50 ألفا و125 طالبا وطالبة أمام 321 لجنة موزعة على 9 إدارات تعليمية بمراكز المحافظة.

ووجه الهجان برفع درجات الاستعداد بمديرية التربية والتعليم وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات من حيث التهوية والإضاءة الكافية وحالة النظافة العامة داخل وخارج مقار لجان الامتحانات.

وفي الشرقية، يؤدي 111 ألفا و252 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية الامتحانات داخل 670 لجنة، بخلاف 6 لجان لطلاب ذوي التربية الخاصة، وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية.

وقال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، لـ«المصري اليوم»، إنه سيتم تطبيق القانون بكل قوة وحزم على من يخل بأعمال الامتحانات، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على تأمين اللجان بالتنسيق مع مديريتي الأمن والصحة من خلال غرفة عمليات المديرية.

وفي بني سويف، بدأ طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات، وقال مصدر مسؤول إن المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، أجَّل زيارته التفقدية على لجان الامتحانات إلى اليوم الثاني، لأن لديه عددا من الاجتماعات بالقاهرة.

وتفقد محمد حسام، وكيل وزارة التربية والتعليم، الامتحانات داخل عدد من اللجان، ورفض مسؤولو العلاقات العامة بمديرية التعليم إعطاء أي تصريحات حول أعمال الامتحانات، بدعوى أن المحافظ أعطى تعليمات بمنع رؤساء القطاعات ورؤساء المدن من الإدلاء بأي تصريحات إعلامية، إلا من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة.

في سياق متصل، استعدت لجنة التقدير برئاسة رضا الخولي، لتقدير الدرجات بالتزامن مع أداء الطلاب للامتحان من خلال 30 لجنة لجميع المواد الدراسية، ويبدأ تقدير مادة اللغة العربية غدا الأحد.

وفي بورسعيد، انطلقت 9 أتوبيسات من مديرية التربية والتعليم تقل رؤساء اللجان والملاحظين ومعهم أظرف مغلقة لأسئلة امتحان اللغة العربية، موزعين على ٥٥ لجنة تغطي مناطق المحافظة وضواحيها جنوب وغرب وشرق.

ومن المتوقع أن يؤدى امتحان اليوم الأول ١٠٥٢٤ طالبا وطالبة، موزعين على ٥٥ لجنة.

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

مصر الأرصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة: البلاد ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار اخبار اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *