أخبار عاجلة

الرئيسية / أخبار مصر / مصر المئات يواصلون التوافد على شواطئ ومتنزهات الإسكندرية في ثانى أيام العيد اخبار اليوم

مصر المئات يواصلون التوافد على شواطئ ومتنزهات الإسكندرية في ثانى أيام العيد اخبار اليوم

واصل المئات من الإسكندرية والمحافظات المجاورة التوافد على الشواطئ والمتنزهات وحديقة الحيوانات، الإثنين، في ثاني أيام العيد، حيث لم تمنعهم حرارة الشمس من قضاء عطلة العيد.

وسيطرت مظاهر العيد على أنحاء الإسكندرية كافة، وشهدت دور السينما زحامًا من قبل الشباب خاصة بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة انتظار لحجز تذاكر دخول حفلات عرض الأفلام الجديدة.

وشددت مديرية أمن الإسكندرية من إجراءاتها الأمنية بالشوارع الرئيسية والميادين العامة، بالإضافة إلى جميع إدارات وأقسام المديرية حيث تم تأمين المدينة خلال عيد الفطر من خلال خطة أمنية متكاملة.

وقال أسامة الصياد، مدير عام قلعة قيتباي في الإسكندرية، إن القلعة شهدت زحاماً كبيراً في أول أيام عيد الفطر المبارك أمس الأحد، وغلب على الزيارات طابع الاسر والشباب فضلاً عن مجموعات من السائحين الأجانب، وحققت معدل زيارات مقبول خلال أول أيام العيد متوقعاً أن تتضاعف النسب خلال اليومين المقبلين.

وأوضح «الصياد» – في تصريحات لـ«المصري اليوم» – أن القلعة استقبلت في اليوم الأول نحو 6 آلاف زائر من بينهم حوالى 200 أجنبى من جنسيات دول استراليا ودول شرق أسيا والصين وامريكا وفرنسا فضلاً عن السياحة الداخلية متوقعاً أن يصل عدد الزائرين إلى نحو 12 ألف في ثاني أيام العيد.

وأضاف أن الزيارات تركزت في معرض الأحياء البحرية المرفق بالقلعة والسور الخارجى والحواصل والبهو، مشيراً إلى أن الإجراءات الأمنية المشددة وتواجد شرطة السياحة والمراقبين أدى إلى عدم تسجيل حالة تحرش واحدة أو شغب خلال الاحتفالات بالعيد.

وقال محمد متولي مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية والساحل الشمالي، إنه تم تطبيق قرار مد العمل ساعتين بموافقة الدكتور خالد العنانى وزير الآثار بدءاً من أمس أول ايام العيد وحتى نهاية سبتمبر المقبل حيث يتم مد العمل من الساعة 4 وحتى الساعة السادسة مساءاً مشيراً إلى أن قلعة قايتباى تعتبر الاثر الاسلامى الوحيد في الاسكندرية الذي شمله القرار.

وأشار إلى أنه القلعة تزينت لاستقبال أعداد الزائرين في اليوم الأول وتم تغيير العلم قبل العيد لتزيين القلعة بكامل قطاعاتها لاستقبال الزائرين.

وقال الدكتور طارق خليفة، مدير عام المستشفى الرئيسي الجامعي «الميري» في الإسكندرية، إن مركز السموم بالمستشفى استقبل 10 حالات تسمم متنوعة في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح «خليفة»- في تصريحات لـ«المصرى اليوم»- أن التسمم جاء نتيجة ادعاء تناول مادة غير معلومة وادعاء تسمم غذائى وتم خروج 6 بعد تلقى العلاج بالمستشفى واخد العينات اللازمة لإرسالها إلى المعامل المركزية للتعرف على اسباب التسمم فيما تبقى 4 محجوزين بالمستشفى بينهم مصاب بوحدة العناية المركزية نظراً لخطورة حالتة .

وأعلن كيرلس صموئيل منسق حملة مكافحة التحرش بالإسكندرية، رصد 10 حالات تحرش متنوعة في أول أيام عيد الفطر المبارك بمناطق محطة الرمل والكورنيش وأن أغلب حالات التحرش، عبارة عن تحرش لفظى جماعى وتحرش بصرى مشيراً إلى أنه للاسف فان المتحرشون لا تزيد أعمارهم عن 20 عاماً .

وواصلت أقسام الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية رفع الطوارئ إلى الدرجة القصوى لليوم الثانى فضلا عن تأمين أعداد مضاعفة من الأطباء والتمريض المناوبين بأقسام الطوارئ، والتأكيد على توافر كميات كافية من الادوية والأمصال وأكياس الدم فضلاً عن تكثيف الرقابة على محلات ومصانع الأغذية والباعة الجائلين من حيث الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية وفحص العينات وخاصة الأماكن التي تقوم بتصنيع أو بيع الأسماك المملحة، كما تم توفير المصل المضاد للتسمم الممبارى (الخاص بالتسمم من الأسماك المملح).

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

مصر المستشار القانوني لرابطة المستأجرين: قانون الإيجار القديم دستوري اخبار اليوم

قال المستشار المستشار ميشيل إبراهيم حليم، المستشار القانوني لرابطة المستأجرين، إن «هناك قانون يناقش الآن …