أخبار عاجلة

الرئيسية / أخبار مصر / مصر «إسماعيل» يبحث تحضيرات منتدى شباب العالم اخبار اليوم

مصر «إسماعيل» يبحث تحضيرات منتدى شباب العالم اخبار اليوم

بحث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع خالد عبدالعزيز، وزير الشباب، ويحيى راشد، وزير السياحة، وهشام الشريف، وزير التنمية المحلية، وهالة السعيد، وزير التخطيط، وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الثلاثاء، التحضيرات الخاصة بعقد منتدى شباب العالم الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل، وسيشهد مشاركة وفود من شباب العالم إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، مختلف الجوانب التنظيمية للمنتدى والاستعدادات الجارية فى مدينة شرم الشيخ، ووجه جميع الجهات المعنية والمشاركة فى التنظيم، بضرورة توفير كل ما يلزم من إمكانيات بما يسهم فى تحقيق الهدف من المنتدى، والمتمثل فى تواصل الشباب المصرى مع نظرائهم من باقى الدول المشاركة لنقل رسالة سلام وتنمية ومحبة إلى العالم من أرض مصر.

وشدد إسماعيل، على أهمية تبادل الخبرات للتأكيد على إرساء المبادئ والقيم التى تهدف إلى تمكين الشباب وإعطائهم المزيد من الفرص للابتكار والإبداع فى مختلف المجالات، من خلال مشاركتهم فى تنفيذ خطط الدولة خلال الفترة المقبلة، فى إطار تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030 باعتبارهم أحد العناصر الأساسية فى تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأكد «إسماعيل» أهمية أن يعكس المنتدى صورة مصر الحضارية ويبرز ما تحقق من تغيير على مختلف الأصعدة بحيث تكون هناك رسالة واضحة حول المستقبل الذى تسعى إليه البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى شباب العالم من المقرر أن يناقش عددا من القضايا العالمية بهدف الاستفادة من التجارب الشبابية المبتكرة فى مختلف المجالات، تأكيداً على دور الشباب المحورى والذى لا يقل أهمية عن دور الدولة فى البناء والتنمية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

قالب وردپرس

عن admin

شاهد أيضاً

مصر زاهي حواس يكشف سر اللوحة الموجودة أمام تمثال أبوالهول اخبار اليوم

علق الدكتور زاهي حواس، وزير الأثار الأسبق، على اللوحة الموجودة أمام تمثال أبوالهول، موضحًا أن …